تحية لكل من اتبع العقل
موضوعنا اليوم عهو عن ورقة بن نوفل
وان محمد كان ينقل من كلامه وينسبها لقرانه
فعندما مات توقف الوحي لمدة فهل الله كان حزين لورقة
ام ان محمد كان ينقل وتوقف مصدر النقل
تعريف ورقة بن نوفل
ورقة بن نوفل بن عبد العزى بن قصي ابن عم خديجة زوج محمد؛ وهو أحد من اعتزل الأوثان ؛ وكان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب.
وللتقرب من ورقة اكثر تحديدا ودقة نورد بعضا من أشعاره القلية النادرة التي بقيت لنرى مدى تطابق ما أوحى به شيطان الشعر لورقة وما أوحى به جبريل إلى محمد على انه من عند الله وما يتعامى عنه علماء الإسلام وما حاول كتاب التاريخ والسير الإسلامية أن يطمسوه حتى أن ما تبقى منه يستطيع المرء المفكر أن يستدل به على ما ضاع وطمس.
وللتقرب من ورقة اكثر تحديدا ودقة نورد بعضا من أشعاره القلية النادرة التي بقيت لنرى مدى تطابق ما أوحى به شيطان الشعر لورقة وما أوحى به جبريل إلى محمد على انه من عند الله وما يتعامى عنه علماء الإسلام وما حاول كتاب التاريخ والسير الإسلامية أن يطمسوه حتى أن ما تبقى منه يستطيع المرء المفكر أن يستدل به على ما ضاع وطمس.
اليكم مثال لما كتبه
بـدينك ربا ليس ربـا كمثلـه وتركت أوثان الطـواغي كما هيا
وأدركك الـدين الـذي قد طلبته ولـم تك عن توحيـد ربك ساهيا
فأصبحت في دار كريـم مقامها تعـلل فيهـا بالكـرامة لاهيـا
تـلاقي خليل الله فيها ولـم تكن من الناس جبارا إلى النار هـاويا
قد تـدرك الإنسان راحمة ربـه ولو كان تحت الأرض سبعين واديا
حنانيك إن الجـن كنت رجاءهم وأنت الهــي ربنــا ورجائيـا
أديـن لـرب يستجيب ولا أرى أدين لمـن لا يسمع الدهـر داعيا
أقـول إذا صليت في كـل بيعة تباركت قـد أكـثرت باسمك داعيا.
وأدركك الـدين الـذي قد طلبته ولـم تك عن توحيـد ربك ساهيا
فأصبحت في دار كريـم مقامها تعـلل فيهـا بالكـرامة لاهيـا
تـلاقي خليل الله فيها ولـم تكن من الناس جبارا إلى النار هـاويا
قد تـدرك الإنسان راحمة ربـه ولو كان تحت الأرض سبعين واديا
حنانيك إن الجـن كنت رجاءهم وأنت الهــي ربنــا ورجائيـا
أديـن لـرب يستجيب ولا أرى أدين لمـن لا يسمع الدهـر داعيا
أقـول إذا صليت في كـل بيعة تباركت قـد أكـثرت باسمك داعيا.
هدا فقط القليل من شعر ورقة
فالعرب كانو مهووسون بالشعر بمن فيهم عنترة
الشعر كان قبل عصر محمد ولكن للاسف محمد اراد ان يطمس هاته الحقيقة
تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ 49 (هود11: 49)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 (آل عمران5: 44)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 (يوسف12: 10)
وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ 44 (القصص28: 44)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 (آل عمران5: 44)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 (يوسف12: 10)
وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ 44 (القصص28: 44)
حيث ان الشعراء وقبل محمد كتبو عن الانبياء السابقين
في اشعارهم وبنفس لغة القران ولكن لمادا تم اخفاء هاته الحقيقة عنكم
اليكم بعض الدلائل من الاحاديث
عن عائشة قالت حديث طويل أن خديجة أتت بالنبي إلى ورقة بن نوفل وهو ابن عمها كان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب فلما مات ورقة فتر الوحي(انقطع) حتى حزن النبي فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال لكي يلقي بنفسه فيتبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فإذا طالت فترة(انقطاعه) الوحي غدا لمثل ذلك..
(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.
* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.
(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.
* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.
لدي اسئلة للاخوة المسلمين
لمادا انقطع الوحي بعد وفاة ورقة
لمادا الحزن على وفاته
لمادا اقدم محمد على الانتحار بعد وفاة ورقة اليس نبي من عند الله
عن عائشة أن خديجة سألت النبي عن ورقة بن نوفل فقال قد رأيته في المنام فرأيت عليه ثياب بياض فأحسبه لو كان من أهل النار لم يكن عليه ثياب بياض.
(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.
*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .
(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل.
ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد
(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.
*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .
(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل.
ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد
هداكم العقل